7.8 مليون دينار صافى أرباح ألافكو للربع الأول من السنة المالية 2018

الزبن: ارتفاع الأرباح بواقع 50% عن العام السابق 

قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات أحمد عبد الله الزبن أن الشركة حققت بفضل من الله سبحانه وتعالى صافي ربح بلغ 7.8 مليون دينار كويتي في الربع الأول من السنة المالية التي بدأت في الأول من أكتوبر الماضي، محققة بذلك ارتفاعاً بنسبة 50 في المئة مقارنة بالعام الماضي، كما بلغت ربحية السهم 8.17 فلساً.

وقال الزبن في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس الإدارة أن الإيرادات التشغيلية بلغت  24.5مليون دينارفي الربع الأول من السنة المالية، مسجلة بذلك ارتفاعاً بنسبة 28 في المئة مقارنة بالعام الماضي. وأكد الزبن أن الإيرادات ارتفعت بشكل ملحوظ بفضل العمليات التشغيلية التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية، حيث قامت ألافكو بتوسيع محفظة طائرتها المؤجرة بإضافة 4 طائرات خلال الربع الأول من السنة المالية والتي أدت إلى نمو الأداء التشغيلي.

وأضاف الزبن أن ألافكو بدأت في العام الماضي باستلام طائراتها الجديدة ضمن الاتفاقيات التي تعاقدت بموجبها على شراء 137 طائرة جديدة من إيرباص و بوينغ، حيث تسلمت ألافكو 10 طائرات جديدة خلال العام الماضي والتي تم تسليمها لعملائها من شركات الطيران، كما ستتسلم ألافكو 7 طائرات خلال السنة المالية الحالية، ويتم استلام باقي الطائرات خلال السنوات القادمة.

وقد نجحت ألافكو في توسيع أسطولها إلى 68 طائرة مؤجرة على 20 شركة طيران في 13 دولة حول العالم. و أكد أحمد الزبن على قدرة الشركة في تحقيق طموحات مساهميها وإرضاء عملائها، شاكرا المولى عز وجل على ما حققته الشركة من نتائج.

  • Awards & recognitions

    Typically, we as lessors acquire certain equipment at our own risk and transfer it to the lessee as the lease object for

    read more
  • Our Partner in Success

    This is one of the types of leasing products where the seller (airline) of the lease equipment concurrently acts as the lessee.

    read more
  • Commitment to Environment

    Air Transportation is a fast growing industry, however it is highly capital intensive, highly sensitive to business cycles and

    read more